منتدى الروحانيات والعلوم السرية الربانية
اللهم صلي و سلم على سر أسرارك و الدليل اليك في الليل الأليل وعلى اله وصحبه ذوي الطهر والبهاء والنور الاسنى. هذه دعوة ربانية نورانية خالصة الى كل الاعضاء الكرام و الزوار قاطبة.موصولة بسلام يتبعه أزكى و أطيب المتمنيات بموفور الصحة و السلامة في الدنيا و الاخرة. و أزف لكم بشرى خدمات العلاجات الروحانية المتنوعة و الكشف الروحاني الصادق (المدفوعة الثمن/الغيرالمجانية ) و قضاء الحاجات المتعددة فيما يرضي الله جل جلاله Sadمحبة حلال.ارجاع الزوج و الزوجة او المطلقة.قبول.تيسير الاعمال .علاج السحر و العين و الحسد و المس.الجلب بانواعه المختلفة.تقديم كشف مفصل للأعضاء.تيسير الأمور و الفتوحات الربانية.اعطاء رياضات روحانية قوية للراغبين مع الاشراف المباشر عليها...).و على الراغبين في قضاء حاجة روحانية كيفما كانت الاتصال بادارة المنتدى/المشرف العام (الشيخ الجليل محمد السوسي المغربي) . ولن نبخل على أحد في تحقيق رغبته قدر الاستطاعة و في ما يرضي الله. ان شاء الله الواحد الأحد الفرد الصمد .بأعمال مجربة صحيحة قاطعة باذن الله تعالى و مشيئته سبحانه و تعالى.فمن له/لها حاجة معينة يجب عليه الاتصال على الخط المباشر عبر الرقم الهاتفي التالي :(00212648674035) أو الرقم الثاني (00212657020767).أو العنوان الالكتروني للمنتدى (hokispirit@yahoo.com) أو hokispirit@hotmail.fr.و ختاما نتمنى لجميع أعضائنا و زوارنا موفور الصحة و السلامة و الخير و السعادة في الدنيا و الاخرة و أن نكون في مستوى ظنهم بنا دائما ان شاء الله سبحانه و تعالى.توقيع أخوكم في الله. (الشيخ محمد السوسي/المشرف العام للمنتدى الروحاني الشريف) .ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين الى أبد الابدين برحمته تعالى فهو سبحانه أرحم الراحمين.

منتدى الروحانيات والعلوم السرية الربانية

منتدى العلوم الروحانية و التجارب الروحانية الصادقةوعلوم الفلك و التنجيم و ارشاد المبتدئين الى طريق الصدق و العلوم الربانية اليقينية النورانية من صدور أرباب هذا الفن جيلا بعد جيل الى أن يرث الله سبحانه الأرض و من عليها.و صلى الله و سلم على سيدنا محمد واله
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صلي و سلم على سر أسرارك و الدليل اليك في الليل الأليل وعلى اله وصحبه ذوي الطهر والبهاء والنور الاسنى. هذه دعوة ربانية نورانية خالصة الى كل الاعضاء الكرام و الزوار قاطبة.موصولة بسلام يتبعه أزكى و أطيب المتمنيات بموفور الصحة و السلامة في الدنيا و الاخرة. و أزف لكم بشرى خدمات العلاجات الروحانية المتنوعة و الكشف الروحاني الصادق (المدفوعة الثمن/الغيرالمجانية ) و قضاء الحاجات المتعددة فيما يرضي الله جل جلاله Sadمحبة حلال.ارجاع الزوج و الزوجة او المطلقة.قبول.تيسير الاعمال .علاج السحر و العين و الحسد و المس.الجلب بانواعه المختلفة.تقديم كشف مفصل للأعضاء.تيسير الأمور و الفتوحات الربانية.اعطاء رياضات روحانية قوية للراغبين مع الاشراف المباشر عليها...).و على الراغبين في قضاء حاجة روحانية كيفما كانت الاتصال بادارة المنتدى/المشرف العام (الشيخ الجليل محمد السوسي المغربي) . ولن نبخل على أحد في تحقيق رغبته قدر الاستطاعة و في ما يرضي الله. ان شاء الله الواحد الأحد الفرد الصمد .بأعمال مجربة صحيحة قاطعة باذن الله تعالى و مشيئته سبحانه و تعالى.فمن له/لها حاجة معينة يجب عليه الاتصال على الخط المباشر عبر الرقم الهاتفي التالي :(00212648674035) أو الرقم الثاني (00212657020767).أو العنوان الالكتروني للمنتدى (hokispirit@hotmail.fr).و ختاما نتمنى لجميع أعضائنا و زوارنا موفور الصحة و السلامة و الخير و السعادة في الدنيا و الاخرة و أن نكون في مستوى ظنهم بنا دائما ان شاء الله سبحانه و تعالى.توقيع أخوكم في الله. (الشيخ محمد السوسي/المشرف العام للمنتدى الروحاني الشريف) .ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين الى أبد الابدين برحمته تعالى فهو سبحانه أرحم الراحمين.
اللهم صلي و سلم على سر أسرارك و الدليل اليك في الليل الأليل وعلى اله وصحبه ذوي الطهر والبهاء والنور الاسنى. هذه دعوة ربانية نورانية خالصة الى كل الاعضاء الكرام و الزوار قاطبة.موصولة بسلام يتبعه أزكى و أطيب المتمنيات بموفور الصحة و السلامة في الدنيا و الاخرة. و أزف لكم بشرى خدمات العلاجات الروحانية المتنوعة و الكشف الروحاني الصادق (المدفوعة الثمن/الغيرالمجانية ) و قضاء الحاجات المتعددة فيما يرضي الله جل جلاله Sadمحبة حلال.ارجاع الزوج و الزوجة او المطلقة.قبول.تيسير الاعمال .علاج السحر و العين و الحسد و المس.الجلب بانواعه المختلفة.تقديم كشف مفصل للأعضاء.تيسير الأمور و الفتوحات الربانية.اعطاء رياضات روحانية قوية للراغبين مع الاشراف المباشر عليها...).و على الراغبين في قضاء حاجة روحانية كيفما كانت الاتصال بادارة المنتدى/المشرف العام (الشيخ الجليل محمد السوسي المغربي) . ولن نبخل على أحد في تحقيق رغبته قدر الاستطاعة و في ما يرضي الله. ان شاء الله الواحد الأحد الفرد الصمد .بأعمال مجربة صحيحة قاطعة باذن الله تعالى و مشيئته سبحانه و تعالى.فمن له/لها حاجة معينة يجب عليه الاتصال على الخط المباشر عبر الرقم الهاتفي التالي :(00212648674035) أو الرقم الثاني (00212657020767).أو العنوان الالكتروني للمنتدى (hokispirit@hotmail.fr).و ختاما نتمنى لجميع أعضائنا و زوارنا موفور الصحة و السلامة و الخير و السعادة في الدنيا و الاخرة و أن نكون في مستوى ظنهم بنا دائما ان شاء الله سبحانه و تعالى.توقيع أخوكم في الله. (الشيخ محمد السوسي/المشرف العام للمنتدى الروحاني الشريف) .ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين الى أبد الابدين برحمته تعالى فهو سبحانه أرحم الراحمين.
اللهم صلي و سلم على سر أسرارك و الدليل اليك في الليل الأليل وعلى اله وصحبه ذوي الطهر والبهاء والنور الاسنى. هذه دعوة ربانية نورانية خالصة الى كل الاعضاء الكرام و الزوار قاطبة.موصولة بسلام يتبعه أزكى و أطيب المتمنيات بموفور الصحة و السلامة في الدنيا و الاخرة. و أزف لكم بشرى خدمات العلاجات الروحانية المتنوعة و الكشف الروحاني الصادق (المدفوعة الثمن/الغيرالمجانية ) و قضاء الحاجات المتعددة فيما يرضي الله جل جلاله Sadمحبة حلال.ارجاع الزوج و الزوجة او المطلقة.قبول.تيسير الاعمال .علاج السحر و العين و الحسد و المس.الجلب بانواعه المختلفة.تقديم كشف مفصل للأعضاء.تيسير الأمور و الفتوحات الربانية.اعطاء رياضات روحانية قوية للراغبين مع الاشراف المباشر عليها...).و على الراغبين في قضاء حاجة روحانية كيفما كانت الاتصال بادارة المنتدى/المشرف العام (الشيخ الجليل محمد السوسي المغربي) . ولن نبخل على أحد في تحقيق رغبته قدر الاستطاعة و في ما يرضي الله. ان شاء الله الواحد الأحد الفرد الصمد .بأعمال مجربة صحيحة قاطعة باذن الله تعالى و مشيئته سبحانه و تعالى.فمن له/لها حاجة معينة يجب عليه الاتصال على الخط المباشر عبر الرقم الهاتفي التالي :(00212648674035) أو الرقم الثاني (00212657020767).أو العنوان الالكتروني للمنتدى (hokispirit@hotmail.fr).و ختاما نتمنى لجميع أعضائنا و زوارنا موفور الصحة و السلامة و الخير و السعادة في الدنيا و الاخرة و أن نكون في مستوى ظنهم بنا دائما ان شاء الله سبحانه و تعالى.توقيع أخوكم في الله. (الشيخ محمد السوسي/المشرف العام للمنتدى الروحاني الشريف) .ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين الى أبد الابدين برحمته تعالى فهو سبحانه أرحم الراحمين.

شاطر | 
 

 الأمراض الروحانية وهي ثلاثة انواع: الصرع ؛ السحر والعين.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام للمنتدى
المشرف العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 7986
نقاط : 20033
تاريخ التسجيل : 10/02/2013
العمر : 73
الموقع : منتدى الروحانيات والعلوم السرية الربانية

مُساهمةموضوع: الأمراض الروحانية وهي ثلاثة انواع: الصرع ؛ السحر والعين.   1st يوليو 2013, 4:19 am


الامراض الروحانيه لها ثلاثة انواع




نبدأ بالصرع
الأمور التي نطق بها الوحي بدلالة أكيدة وشواهد عديدة مسألة الصرع وتخبط الجن للإنس ، ومن هذا المنطلق فسوف أعرًج على هذا الموضوع لأهميته وإلتقائه بأمور العقيدة ، وإرتباطه الوثيق بالرقية الشرعية ، ولإنكار فئة ليست قليلة وجود الجن أصلاً ، ناهيك عن إيذائهم وصرعهم وتلبسهم بالإنس
قال الدكتور عبد الكريم نوفان عبيدات : ( الصرع عبارة عن إختلال يصيب الإنسان في عقله ، بحيث لا يعي المصاب ما يقول ، فلا يستطيع أن يربط ما قاله وما سيقوله ، ويصيب صاحبه بفقدان الذاكرة نتيجة إختلال في أعصاب المخ ، يصاحب إختلال العقلي جوف المصروع ، فيتخبط في حركاته وتصرفاته ، فلا يستطيع أن يتحكم في سيره ، وقد يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه أو حساب المسافة الصحيحة لها ، ومن مظاهر الصرع عملية التخبط في الأقوال والأفعال والفكر
( عالم الجن في ضوء الكتاب والسنة – ص 252 )


وتلك القضية مما تنازع فيها الناس ، فأثبت السلف وغيرهم صرع الجن للإنس ، وأنكر من غير السلف بل من الفلاسفة والمعتزلة ذلك ، وعزا المنكرون سبب الصرع نتيجة لتصاعد الأبخرة والأخلاط الرديئة إلى المخ فيصاب الإنسان نتيجة لذلك بحالة عصبية يفقد معها المصاب عقله فيتخبط في حركاته وتصرفاته.


المس لغة: مس الجن للإنسان
قال إبن منظور ثم أستعير المس للجنون كأن الجن مسته يقال به مس من جنون
( لسان العرب 6/218 )


المس اصطلاحا
( هو تعرض الجن للإنس بإيذاء الجسد خارجياً أو داخلياً أو كليهما معاً ، بحيث يؤدي ذلك لتخبط في الأفعال مما يفقد المريض النظام والدقة والأتاة والروية في أفعاله ، وكذلك يؤدي للتخبط في الأحوال . فلا يستقر المريض على حالة واحدة. )
قال صاحبا الكتاب المنظوم فتح الحق المبين والمس إصطلاحا : أذية الجن للإنسان من خارج جسده أو من داخله أو منهما معاً ، وهو أهم من الصرع


السحر
تعريف السحر : هو أن الساحر يستخدم أسماء عبرية أو سريانية أو طلاسم في إيقاع ضرر أو أذى بالمعمول له السحر سواء كان سحر صرف أو عطف وإليكم بعضا من أنواع السحر المختلفة وكيف يتم عمل كل نوع الاعراض العامة للسحر : ضيق فى الصدر ، وجع فى الضهر ، النسيان والشرود وعدم التركيز ، الخوف بدون سبب ، النرفزة بدون سبب الميل إلى البكاء ، الانطواء والميل إلى العزلة ، وجع أو تنميل في اليد أو في الرجل ، القشعريرة ، السهو فى الصلاة رؤية كوابيس أو أحلام تتكرر ، رؤية طيف أو خيال أو أحد يمشى وراءه أو شيء مر بجواره. السحر المشروب أو المأكول : وهذا السحر يوضع للإنسان في الأكل أو الشرب أيا كان نوع هذا الماكل أو المشرب وعلاماته وجع فى المعدة والقولون عند الغضب نجد أن الإنسان يحس كأن في معدته نارا أو حرقان فقدان الشهية كثرة الرياح أو الغازات الإحساس بتقل أو بحركة داخل المعدة أو في البطن عامة .
السحر المرشوش : هو عبارة عن أنواع السحر حيث يقوم من عمل السحر برش السحر ويكون عبارة عن تراب غامق اللون أو ماء أصفر أو أحمر أو دم أو ماء النجاسة في منزل المعمول له السحر
السحر المدفون : وهو أصعب أنواع السحر على الإطلاق في العلاج ومنه أنواع في القبور وفى البحار وهذا النوع لا يحل إلا بإبطاله سواء من المكان المدفون فيه أو باستخراجه وهذا النوع أفكه عن طريق إخوان لي من الجن المسلمين .
أنواع السحر


سحر الربط عن الزواج :
وهو يعمل للبنت لكى لا تتزوج، اى ربطها وعقدها عن الزواج وهناك منه المرشوش او المدفون فى القبور ومنه انواع كثيرة جدا اقواها المدفون وفيه نوع احيانا العريس الذى ياتى الى خطبة الفتاة يجد ان صورتها قردامامه او احيانا يتعصب الاثنان على بعض بدون سبب او ينقلب حال العريس الى نحس من ساعة ما يخبطها واحيانا لاياتى اليها عرسان اصلا او ياتوا ويرجعوا.


سحر البغضة والطلاقة والخناق :
وهو اغلبه يعمل بين الزوجين لكى يكرهوا بعض او لكى يتطلقوا من بعض وهو انواع كثيرة منها المدفون والمرشوش وأقواها مايعمل بجن يهودى اسمها الاسد الغضوب وايضا هناك نوع اخر ولكنه نادر الان يجعل الرجل يرى زوجته امامه قردا ويحدث فيه خلافات على اسباب تافهه جدا بدون سبب او ترد كلمة الطلاق .


سحر وقف الحال :
وهو اشر انواع السحر فهو ما يوقف حال الانسان فى عمله او الفلوس فيجعله يخسر ماله ويجعل كلما يدخل فى مشروع او عمل ما ينجح وكل شئ متعلق بالمادة او بالمال يفشل اغلبه معاه .


سحر المرض :
هو تسليط نوع من أنواع الإمراض وهو يختلف من جنى لآخر أو من عزيمة لأخرى حيث هناك سل وهناك شلل والنزيف وأشياء كثيرة جدا وهو ألم دائم في عضو من الأعضاء أو شلل عضو من أعضاء الجسد يعطل أحد الحواس عن العمل .


سحر المحبة :
وهو يعمل للرجل لكى يقع فى حب امراءة او للمراءة لكى تقع فى حب رجل، وهناك منه ايضا الجلب اى انه لوكان المعمول له بعيدا عن الذى قد عمل له السحر فإنه يأتى له وهناك التهييج وهو أن المعمول له يهيج بحب الذى عمل له السحر واقوى انواع السحر الهوائى وهو ما يعلق فى الهواء ومن أعراضه الشغف والمحبة الزائدتان، الرغبة الشديدة في كثرة الجماع، عدم الصبر عنها، التلهف الشديد لرؤيتها.


سحر ربط الرجال جنسيا :
وهو أنه يقوم الساحر بعمل السحر لكى يربط الرجل فلا يحدث عنده المقدرة على المعاشرة الجنسية وحدوث عملية ارتخاء أو سرعة في القذف فلا تكتمل العملية الجنسية .


سحر الضارب والصداع :
ويسمى بتسليط الضارب اى ان الانسان يحس كأن احدا يضربه على راسه وهو تسليط صداع مزمن وهو بكتب الطلسم على رصاص ويوضع تحت سندان الحداد او طاحونة او طرق اخرى وكلما طرق الحداد مثلا على السندان تنزل الضربة على المعمول له .


سحر عدم الحمل :
هو يعمل للمراة لكى لا تحمل أو تسقط جنينها وهو يعمل بطرق كثيرة منها ما يرش ومنها ما يدفن فى القبور .


سحر الوسوسة القهرية :
وهو يكون بتسليط قرين الانسان عليه عن طريق سحر يعمل له يقوم الساحر باستحضار قرين الانسان وتوكيله عليه بالوسواس القهرى والجنون فتجد ان الانسان اصبح موسوس فى كل شئ وهو ممكن ان يصل بالانسان الى درجة من الجنون او الانتحار .


الوسواس


هو الوسواس الخناس وقد ذكر الوسواس في القرآن الكريم بقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلّك على شجرة الخلد وملك لا يبلّى (120) } سورة " طه " . وقوله تعالى : { قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إلَه الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في صدور الناس (5) من الجنة والناس (6) } سورة " الناس " . والوسواس هو ما يسمى في بعض الأحيان قوة الحدث او الايحاء او الحاسة السادسة او التنبؤ بالشيء قبل حدوثه ولكن اسمه الحقيقي " الوسواس الخناس " . وللوسواس الخناس امكانية الاتصال مع الانسان عن طريق الوسوسة بالصدر وتزويده بالمعلومات . فهناك من يتلقى هذه المعلومات ولا يعرف مصدرها فينسبها لقوة الحدث او الايحاء او الى ما شابه ذلك ، وهناك من يعرف مصدرها ويعمل بها كالعرافين والمنجمين وهناك من لا يعرف مصدرها ولا ينسبها لأي شيء من ما سلف ، ويعتبرها احاسيس طبيعيه وحقيقيه وهذا هو النوع من الناس الذي يعد صاحب مرض الوسواس . وينقسم مرض الوسواس الى اربعة اقسام : القسم الاول : الوسواس في الصلاة . والقسم الثاني : الوسواس في الطهارة . والقسم الثالث : الوسواس في العلاقات الاجتماعية . والقسم الرابع : الوسواس في الدين والمعتقد . اما بالنسبة للوسواس في الصلاة فهو على النحو التالي : الوسواس الخناس هو سبب مباشر لوجود السهو والغفلة والنسيان في الصلاة ، وهو الذي يدفع الانسان للتفكير بالامور التي تبعده عن الخشوع في الصلاة كالتفكير بالاموال او المصالح الدنيوية او تخيل المناظر الاباحية او التفكير بالجنس والى اخره . والمراد من ذلك : هو ان الشيطان يريد ان تصل الامور عند المصلي لدرجة ان ينسى في اي ركعة هو او ان يسهو فلا يعرف ماذا قرأ او ماذا سيقرأ كما ان الوسواس الخناس يدب الوخم في جسم الانسان المصلي لترتخي اعصابه ومن ثم يبدأ بالتثاؤب والنعاس او اخراج الريح من الدبر ، وبالتالي يفقد خشوعه او حتى تبطل صلاته . اما بالنسبه للوسواس في الطهارة فهو على النحو التالي : احساس المصاب به انه غير طاهر او ان وضوءه قد بطل او انه لم يكتمل او احساسه بأن هذا الشيء غير طاهر ، وهذا الشيء غير نظيف او هذا الشيء مقرف او هذا الشيء له رائحة نتنة ويبدأ بغسل الاشياء ويهدر المياه والمنظفات ، ولكنه لم ولن
يقتنع بأن الاشياء قد تطهرت او قد نظفت . واذا كان هذا النوع من المرض موجود عند المرأه فهو يعني انها تشقى بتنظيف البيت وغسيل الملابس اكثر من مرة او استحمام الاولاد بكثرة او كثرة غسل الاشياء كالمفروشات او ما شابه ذلك . ويبدأ عندها الاحساس بأن علاقتها بزوجها مقرفة ، ويكون الحل الابتعاد عنه . كما انها تشمئز من كل ما هو حولها حتى تصل بها الامور الى ان تشعر بأن كل من دخل بيتها قد احدث به شيئا ويجب عليها غسل كل ما هو موجود في بيتها . اما اذا كان هذا المرض عند الرجل فيبدأ بالوسوسة في كل شيء سواء أكان بالوضوء ام انه طاهر ام لا عند خروجه من قضاء الحاجة او اشمئزازه من رؤية الدم وشعوره بالغثيان والدوار . او ان يتعامل بالارقام اي انه يشعر بأن لا تنظف يده الا بغسلها خمس مرات او انه لا يتطهر الا اذا اغتسل ثلاث مرات . وانه لا يقبل اكل الطعام الذي تعده امرأته النفاس او المعذورة ، كما انه يغتسل اذا لمسته زوجته وهي في هذه الحالة وهو دائما يشعر بأن النساء مقرفات بشكل عام حتى يصبح هذا المريض مصدر قلق لكل من حوله . اما بالنسبة لمرض الوسواس في العلاقات الاجتماعية فهو من المصائب التي تسبب الكراهية بين الافراد والبغضة بين العائلات والطلاق بين الازواج وهو على النحو التالي : اذا كان هذا المرض موجودا عند الاب يبدأ بالظن السيء والشك القاتل حتى تصل به الامور بأن يشك ان ابنه الفلاني له علاقة غير شرعية مع اخته الفلانية وانه لا يؤتمن على اعراضه وارحامه ويبدأ يعامل ابنه على هذا الاساس المدمر او يبدأ بالظن بابنته الفلانية بأن لها سلوكا سيئا او علاقات مشبوهة ، ويبدأ يعاملها على هذا الاساس . اما اذا كان المريض اخا بدأ يظن بأن اخته الفلانية لها علاقة غير شرعية بفلان او امرأة اخيه الفلانية سلوكها سيء ، ويبدأ بالتحذير منها ومنع من في العائله من ارحامه مرافقتها ، ويبدأ بتحريض اخيه عليها ، وهو بذلك يدمر عائلة باكملها ويبعث في افرادها الاحقاد والبغض والكراهيه . اما اذا كان المريض زوجا فمصيبته اكبر لأنه لا يشعر بالراحة لو للحظة من شكه الشيطاني الذي يوسوس له بأن امرأته تخونه وان لها علاقه بفلان او فلان او ان فلانا يأتي لبيته وينام على فراشه بعد خروجه الى عمله حتى تصل الامور بهذا المريض ان لا حل لمشكلته الا ان يطلق زوجته . وهناك اعراض وافعال كثيرة لهذه الحالة . واما اذا كانت الزوجة صاحبة المرض فيحرقها الشك والغيرة الجنونية فتتنام في صدرها الوساوس الشيطانية ، حتى تصل بها الامور ان لا تصدق بأن زوجها لا يخونها او انه مخلص لها حتى لو كان زوجها مثال للامانة والاخلاص . وهناك من الوسواس ما يوسوس للانسان ان فلانا يستغيبك او فلانا يكيد لك او انت غير مرغوب بك في هذا المجلس او ان فلانا يكرهك حتى يفقد الثقة بنفسه وبالاخرين . اما بالنسبه للوسواس بالدين والمعتقد فله اشكال كثيره فتبدأ بالظن بصحة الاحاديث والروايات وتكفير الاخرين وتنتهي بالوسوسة بالذات الالهية والعياذ بالله . اخي القارىء ، يقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { وما لهم به من علم ان يتبعون الا الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا (28) } سورة النجم . ويقول تعالى : { والسماء رفعها ووضع الميزان (7) ألا تطغوا في الميزان ( وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان (9) } سورة الرحمن . نسأل الله لنا ولكم جميعا بأن يحفظنا من كيد الشيطان وهمزاته ونزغاته اللهم امين 




العين والحســـــــد
( العين - النفس - النظرة )
يقول الله تعالى:} وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين {
يقول ابن كثير : قال ابن عباس ومجاهد وغيرهما "ليزلقونك" لينفذونك "بأبصارهم" أي يعينونك بأبصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك وحمايته إياك منهم . وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق بأمر الله عز وجل كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة.
ويقول سبحانه تعالى : } وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ { [البقرة :109] ويقول تعالى:}أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً{[النساء:54] ، ويقول تعالى : }وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{ .


تعريف الحسد :
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد اصل الحسد : هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها أ.هـ.
ويذكر العلماء أن مراتب الحسد أربعة وهي :
الاولى : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
داريت كُل الناسِ لكن حاسدي
مُـداراته عَزت، وعَز مَنَالُها
وكيفَ يداري المرءُ حاسدَ نعمةٍ
إذا كـان لا يُرضيه إلا زوالها
الثانية : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها .
الثالثة : تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه.
الرابعة : حسد الغبطة ويسمى حسداً مجازاً وهو تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه من غير أن تزول عنه . روى البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لا حَسَدَ إلا فِي اثْنَتَيْنِ رَجُلٌ عَلَّمَهُ اللَّهُ الْقُرْآنَ فَهُوَ يَتْلُوهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ فَسَمِعَهُ جَارٌ لَهُ فَقَالَ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمَلُ وَرَجلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالا فَهُوَ يُهْلِكُهُ فِي الْحَقِّ فَقَالَ رَجُلٌ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمل .


تعريف العين:
يقول ابن القيم في الزاد " هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة " .
ويقول في كتابه بدائع الفوائد : العائن والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منها تتكيف نفسه ، وتتوجه نحو من يريد أذاه.
فالعائن : تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته .
والحاسد : يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا .
ويفترقان في أن العائن قد يصيب من لا يحسده ، من جماد أو حيوان أو زرع أو مال وإن كان لا يكاد ينفك من حسد صاحبه أ.هـ.
ويقول في كتابه الزاد الجزء الثالث : ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون العائن أعمى فيوصف له الشيء فتؤثر نفسه فيه وإن لم يره ، وكثير من العائنين يؤثرون في المعين بالوصف من غير رؤية أ.هـ.


أقســـام العين
- العين المعجبة
- العين الحاسدة
- العين القاتلة
الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ . وتنقسم العين الى ثلاثة أقسام ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي :
العين المعجبة : إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف: } وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً { ، ويقول صلى الله عليه وسلم ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه أبن ماجة .
يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه أ.هـ.
العين الحاسدة : تخرج العين من نفس حاسدة خبيثة ، خبيث صاحبها ، وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود , يقول الله تعالى : } وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ { [البقرة: 109] .
أيا حاسداً لي على نعمتي
أتدري على من أسأت الأدب
أسأت على الله في حكمه
لأنـك لم ترض لي ما وهب
فأخزاك ربي بـأن زادني
وسـد عليك وجـوه الطلب
العين القاتله ( السمية ) : تخرج العين من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر ، قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول : ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: }وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ{ أ.هـ.
وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه" . فقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله .
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق : فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له أ.هـ.
قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس" قال البزار يعني العين . يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".
يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي :
- أن العين تصيب أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى.
- أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين ، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين .
- كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.


أعـراض العيــــن
كثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون ، لأنهم يجهلون أو ينكرون تأثير العين عليهم ، فان أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء ، كأمراض المفاصل والخمول والأرق والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة ، وبعض الأمراض النفسية والعصبية ، ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه والشعور بالضيق والتأوه والتنهد والنسيان والثقل في مؤخرة الرأس والثقل على الأكتاف والوخز في الأطراف يغلب على مرضى العين ، وكذلك الحرارة في البدن والبرودة في الأطراف .


يقول الشيخ عبد الخالق العطار : أعراض الحسد تظهر على المال والبدن والعيال بحسب مكوناتها ، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس ، كان يصاب بالصدود عن الذهاب إلى الكلية أو المدرسة أو العمل، أو يصد عن تلقى العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه وتقل درجة ذكائه وحفظه ، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب وأحب الناس له ، وقد يجد في نفسه ميلا للاعتداء على الآخرين ، وقد يصير من طبعه العناد ، ويميل إلى عدم الاهتمام بمظهره وملبسه ، ولا يألفه أهله وأحبابه وأصحابه ويسيطر عليه الإحساس بالضيق والزهق ، ويشعر بالاختناق ويصير لا يستقر له حال أو فكر أو مقال . وليس بلازم أن تظهر جميع هذه الأعراض على المحسود بل قد يظهر بعضها فقط. وإذا كان الحسد واقعا على المال ؛ فيصاب المحسود بارتباك وضيق في التعامل مع غيره بشان المال . كما يصاب بالخبل في إعداد وتصنيع أو جلب أو عرض البضائع للتداول ، وقد تتعرض البضائع للتلف وتخيم على حركة البيع سحابه من الركود والكساد ويضيق صاحب المال المحسود ذرعا ولا يقبل التحدث عنه أو العمل من أجله. وإذا كان الحسد واقعا على البدن فانه يصاب بالخمود والخمول والكسل والهزال وقلة الشهية وكثرة التنهد والتأوه وبعض الأوجاع ا.هـ.
يقول أبا العتاهية وقد تأخر عليه عطاءه من عمر بن العلاء :
أصابت علينا جودَك العَين يا عُمَرْ
فنحن لها نَبْغِي التمائمَ والنشَرْ
أصـابتك عَينٌ في سخائك صُلبـةٌ
ويا رب عين صُلبَة تَفْلِقَ الحَجَرْ
سَـنَرْقيكَ بالأشعارِ حتى تملهــا
فإن لم تُفِقْ منها رقَيْنَاكَ بالسوَرْ


ومن أبرز أعراض العين :
- صداع في الرأس .- صفرة وشحوب في الوجه .- كثرة التعرق و التبول .- ضعف الشهية للأكل . - حرارة في الجسم ولو كان الطقس بارداً أو العكس .- خفقان في القلب ويصاحبه خوفا من الموت .- ألم أسفل الظهر و ثقل على الكتفين .- ضيق في الصدر ورغبة في البكاء بدون سبب بل والبكاء من شدة الضيقة في الصدر .
- الكآبة والصمت وقلة الضحك والنظرة لسوداوية للحياة وربما تمني الموت .
- انفعالات شديدة و غضب غير طبيعي وبعض الحالات النفسية كالجنون والوهم و الخوف .
-صعوبة في المشي أو الوقوف لفترة طويلة أو أداء أي عمل شاق ، وقد لا يستطيع بذل أي مجهود .
- النسيان وعدم القدرة على التركيز .
- الخوف والنفور من المدرسة " وهذا يحصل كثيرا مع الطلاب ".
- النعاس عند المذاكرة أو قراءة القرآن أو عند الامتحانات .
- النفور من العمل والتجارة .
- النفور من المسكن وكراهية البقاء فيه أو العكس " نفور من المجتمع "
- أرق وعدم القدرة على النوم .
- رؤية أحلام تدل على العين كأن يرى في المنام من ينظر اليه في المنام أو رؤية عين أو مجموعة عيون .
- نشفان الريق .
- كدمات تظهر على الجسد " زرقاء أو خضراء أو بنية" .
- امراض جلدية .
- برودة بالأطراف .
أعراض العين وقت الرقية أو على أثرهاأو على أثر استخدام الماء والزيت والإغتسال
- كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين ، يقول الشاعر :
ولما أبت عيناي أن تملك البكى
وان تحبسا سح الدموع السواكبِ
تثاءبت كي لا يُنكر الدمع منكرٌ
ولكن قليلا ما بقـاء التثـــــاؤب


- النعاس والرغبة في النوم .
- قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة .
- يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم .
- يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر .
- يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر .
- يحصل للمعيون غثيان أو تقي غالبا ما يكون مخاط صافي اللون مثل زلال البيض وهذا ما يفرق بينه وبين السحر حيث أن السحر في الغالب يكون القيء مواد عفنه وملونه وحاره.
- مغص ، اسهال خروج افرازات من الرحم .
- كثرة خروج البلغم والبصاق .
- التجشؤ يزداد مع الرقية .
- يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا .
- برودة في الأطراف .
- وخز في الأطراف .
- حكة في الجسم أو بعض أعضائه .
- زيادة بالنبض " خفقان في القلب " .
- حرارة في البدن وربما شعر بها تخرج من أطرافه .
- رمش في العينين ، فرك العينين بشدة .
- يرى في مخيلته عين أو مجموعة عيون تنظر اليه .
- إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد، وقد يكون التثاؤب الشديد المتكرر وقت القراءة الذي يصاحبه صوت مرتفع من أعراض المس ، وكذلك النوم العميق والله أعلم .


خروج العين : تخرج العين على شكل تثاؤب ، وعرق ، واستفراغ ، وعلى شكل خروج هواء من الجوف ، وعطاس ، وتكون على شكل كدمة أو دملة ثابته أو تتنقل حتى تصل إلى منفذ من منافذ الجسد وقد تتقيح فتخرج مع القيح .


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hokispirit.yoo7.com/
 
الأمراض الروحانية وهي ثلاثة انواع: الصرع ؛ السحر والعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الروحانيات والعلوم السرية الربانية :: الفئة الأولى :: غرفة الكشف الروحاني و علاج جميع أنواع السحر و الامراض الروحانية و قضاء الحوائج باذن الله:((للعضويات المدفوعة شهريا فقط))-
انتقل الى: